تخطى إلى المحتوى

شرح عمل مصائد يدوية للفئران

شرح عمل مصائد يدوية للفئران

بعيدا عن وصف الفئران وانواعها وعلى ماذا تتغذى وتصنيفها البيولوجى…الخ . او اضرارها والغنية عن الذكر فمن منا لايعلم ان منها ما يصيبنا بالطاعون؟! او فوائدها التى لا تتعدى كون انواع منها تستخدم فى المعامل لتجريب دواء جديد او طريقة علاج جديدة؟!

دعونا من كل ذلك. هنا سنتحدث عن كيفية مكافحتهم منزلياً وبعض النصائح البسيطة للتذ. كير والترشيد هيا فلنبدأ طرق مكافحة الفئران منزليا تتلخص فى المصائد ووضع طعم مناسب بداخلها مع اضافة السم احيانا واحيانا نكتفى بالقائه خارج المنشأه ولكن اين نضع المصائد؟! وما الطعم المناسب؟

اولا يمكنك شراء مصائد جاهزة توفيراً للوقت ولكن احيانا تكون غير صالحة للاستخدام وتتفاجئ بذلك حين ضياع فرصة الامساك به…ويمكنك صنعها منزليا توفيرا للمال وبجهد بسيط مع ضمان فاعليتها.

واليك كيف تصنعها منزليا بطرق بسيطة ومواد متوافره وسهله

الاولى :  استخدم صندوق كارتون قديم واصنع به فتحة من احد الجوانب تسمح بدخول فأر وضع بداخلة قطعة من الجبن الرومى او الطاطم او الفول السودانى وضعه على حافة طاولة المطبخ او الرخامة اسفل الادراج مع ربطه بحبل بمقبض الميكروويف مثلا او بجرس او باى شئ للتنبية…فحين يدخل الفأر بالصندوق سيسبب ثقل وزنة سقوط الصندوق والتنبيه لتأتى سريعا وتتخلص منه .

الثانية : استخدم علبة صفيح او بلاستيك قديمة وضع بعها قطع قماش موضوع عليها زبدة الفول السودانى وثبتها على المصيدة التقليدية جدا بداخل العلبة .

الثالثة : ( اكثر المصائد قسوة وحتى لا تأتى بالنفع فى كثير من الاحيان ولكن اليكم الطريقة ) جردل قديم ضع به مياه الى الربع تقريبا وبعد ذلك ثبت به من الداخل كوبب بلاستيكى باكثر من خيط قوى بأيدى الجردل موضوع عليه بعض حبوب الفول السودانى او الجبن وانتظر حتى يقع به الفأر واما تخرجه او تنتظر ليغرق!

الرابعة : اشترى اكثر من قطعة لاصقه ووزعها على الاماكن التى ترغب بها وضع بعدها وقبلها اى طعام له كالشيكولاته او الخضروات .

الخامسة والاخيرة: ما رأيك بإمتلاك قط؟ طريقة سهله جدا ومسلية للتعرف على اماكن الفئران بشكل دقيق وبالطبع امتلاكك لقط منزلى لا يعنى انه سيسبب فوضى بإفتراس الفأر ولكن فقط سيرشدك لمكانة .

اما بالنسبه للمصائد الجاهزه فلا تحتاج لشئ سوى طعم ومكان مناسبين لها …

نصائح وملحوظات هامة:

  • الفئران حيوانات ذكيه جدا لذا ضع ليومين او ثلاثة اطعمه بدون سموم او مصائد فى الاماكن التى حددت وضع المصائد فيها.
  • الفئران بعضها لا يفضل الجبن عل عكس المعتقد الشائع بل احيانا تكون الشيكولاته طعم مناسب جدا .
  • هناك اجهزة تعمل على اصدار موجات فوق صوتيه تسبب فى طرد الآفات عموما حاول اقتنائها وجربها .
  • الطرق المنزليه لا تنفع فى كثير من الاحيان فلا تجربها لاكثر من اسبوع وانا فشلت عليك بالاستعانه بشركة مكافحة على الفور .

للتواصل والاستفسار اتصلو بنا على الرقم التالى

 0559369228

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!