تخطى إلى المحتوى

حل لتسرب البيارة علي خزان المياة

شركة عالم الصيانة تقدم دوما حل لكل المشاكل التى يقابلها عملائها فى اى مكان و باى وقت و من المشاكل الخطرة جدا مثل حل لتسرب البيارة علي خزان المياة لما تسببه من اضرار لا حصر لها هى تسريب مياه البيارات على خزان المياة الارضى و بالطبع من اسباب تلك المشكلة :

  1. عدم عزل الخزان من الخارج و الداخل مائيا و حراريا حيث انه بتطبيق النوعين من العزل للخزان يصير الخزان فى امان تمام حتى اذا كسر بجوارة ماسور اوانبوب صرف صحى فلن يدخل الى الماء بالخزان ولا قطرة من ماء الصرف الصحى.
  2. اهمال صيانة الخزانات دوريا للتعرف على ما بها من شاكل او شروخ او ثغور.
  3. اهمال صيانة شبكات الصرف الصحى و التى يجب ان يتم فحصها شهريا للتعرف على ما اذا كانت تحتاج الى صيانة من تغير مواسير او بيارات و هكذا.
  4. الخطأ الاكبر دوما و الذى ننصح به عملائنا عند السؤال عن احتياطات الامان لشراء خزان ارضى هو ان يتم تركيب الخزان الارضى فى ابعد مكان ممكن عن مواسير الصرف الصحى.

و بم اننا تعرفنا على اسباب المشكلة اليكم كيف تقوم شركتنا بحل تلك المشكلة و لكن اولا دعونا نذكر ما هى مميزات شركة عالم الصيانة عن غيرها.

  1. شركة عالم الصيانة تعتمد على افضل الخامات دوما و على وجه الخصوص عند التعامل مع مياه الشرب.
  2. التكاليف مع شركة عالم الصيانة هى دوما الاقل.
  3. عالم الصيانة من اقدم الشركات فى المملكة و اكثرهم اهتماما بصحة عملائها و الحفاظ على ثقتهم بها.
  4. شركة عالم الصيانة تقدم دوما العروض و الخدمات الحصرية فى جميع المجالات لارضاء جميع عملائها.

شركة عزل خزانات بالطائف

كشف تسربات المياه

اولا يتم التخلص من مشكلة تسريب المياة من شبكات الصرف الصحى حيث يتم عمل صيانة شاملة للاماكن التى تم التسريب منها من خلال استخدام انواع مختلفة من المطاط و الذى يعمل على سد التسريب و حماية الماسورة من اى عوامل خارجية حيث ان المطاط يمكنه التمدد لدرجات كبيرة حتى يلائم الضغوطات المختلفة.

يتم استخدام العديد من المواد الكيميائية مخلوطة بالصبة و يتم احاطة ماسورة الصرف الصحى بها و ذلك حتى تكتسب الصبة ( الخرسانة ) خواص عازلة للماء تمنع انتقال الماء من الماسورة الى خارجها تحت اى ظرف اذا حدث مرة اخرى.

و الآن تكون الماسورة قد اصلحت و لكن احيانا يضطر الفريق الى استبدال الماسورة باخرى عندما تكون كسرت تماما او لا يصلح معها الصيانة..

الآن اصلاح الخزان و ذلك يتم كالتالى :

  1.  تنظيف الخزان جيدا عن طريق المنظفات الملائمة لمادة الخزان .
  2. استخدام المعقمات الطبية 100% على كامل الخزان.
  3. استخدام المطاط و مواد البولي ايثيلين فى سد الثغور التى ادت الى ادخال المياة بالخزان.
  4. يتم استخدام مواد العزل المائى و تطبيقها على الخزان بالكامل من الداخل و ذلك باستخدام مادة الإيبوكسى و التى تم التصريح باستخدامها لكونها آمنة تماما و لا تتفاعل اطلاقا مع المياة.
  5. بعد تطبيق مادة العزل داخليا يقوم الفريق بالتنظيف مرة اخرى و التعقيم تاليا للتاكد من نظافة الخزان بالكامل.
  6. فى النهاية يتم ترك الخزان فارغا لمدة يوم كامل و من ثم يعاد استخدامه بأمان تام.

بعض الملاحظات الهامة :

  • التكلفة تحسب على اساس المساحة التى يتم تنظيفها و صيانتها و تطبيق العزل عليها.
  • توجد لعديد من العروض التى بالتاكطيد ستناسب احتياجاتك.
  • عند تطبيق العزلين المائى و الحرارى تحصل على خصم 20% .

شركة تسليك مجاري بالطائف

حل تسريب البيارة علي الخزان

 كثيرا ما يحدث مشكلات عديدة تواجهنا إثر تسريب البيارة علي الخزان الأرضي، وذلك من شأنه حدوث العديد من المشكلات والأضرار الكثيرة ولذا فلابد من الحرص والإهتمام بمثل هذه المشكلات ومعرفة أسباب المشكلة وطرق الحل السليمة لهذه المشكلة، ومن أسباب هذه المشكلة ما يلي.

  • لكي نتمكن من حل مشكلة تسريب البيارة على خزان المياه الأرضي، لابد أن نتعرف على الأسباب التي أدت إلى تسرب مياه البيارة علي الخزان.
  • يعد إهمال صيانة الخزان أحد الأمور التي تؤدي إلي تسريب مياه البيارة علي الخزان ولذا لابد من عمل صيانة دورية الخزان الأرضي لمعرفة ما إذا كان هناك ثغور هي السبب في هذا التسريب أم لا.
  • كما أن أحد المشكلات التي تؤدي بتسريب مياه البيارة علي الخزان هو أن العديد من الأشخاص يقومون بوضع الخزان الأرضي علي مقربة من البيارة أو مواسير الصرف الصحي وهذا خطأ كبير يتسبب في تسريب مياه البيارة علي الخزان.
  • كما أن من الأسباب الرئيسية في هذه المشكلة هو وجود كسر أو شرخ في مواسير الصرف الصحي تؤدي لحدوث تسريبات تصل إلي الخزان الأرضي المجاور البيارة.
  • عدم عزل الخزان عزل مائى وعزل حرارى يعرض الخزان إلي الخدوش والثغور التي تؤدي بتسريب مياه البيارة إلي الخزان.
  • وبعد التعرف على كافة المشكلات التي تسببت في عملية التسريب فيمكننا إيجاد الحل المناسب لهذه المشكلة والذي يكمن في عمل عزل مائي الخزان من الداخل لضمان عدم تسرب مياه البيارة إليه.
  • عمل عزل حراري الخزان من الخارج من أجل ضمان حمايته من تسربات مياه البيارة إليه.
  • القيام بعمل عزل المواسير الصرف الصحي الخاصة بالبيارات وذلك عن طريق خلط مواد كيميائية مع الصبة التي تحيط بالماسورة من أجل عزلها لمنع انتقال الماء من الماسورة إلي خارجها في حالة حدوث أي مشكلة.

كشف تسربات البيارة علي الخزان

من أهم الأمور التي يجب أخذها في الإعتبار هو عملية الكشف المبكر عن تسربات البيارة على الخزان من أجل تجنب المشكلات التي قد تحدث إثر هذه التسربات والتي تسبب العديد من الأضرار أيضا، كما أن الكشف عن التسربات يمكن القيام به على يد الشركات المتخصصة في الكشف عن تسربات البيارة علي الخزان.

توفر الشركة المتخصصة في أعمال الكشف عن تسربات البيارة علي الخزان كافة الأجهزة والمعدات التي تستخدم في أعمال الكشف  عن التسربات.

تقدم الشركة أفضل فريق من العمالة المدربة والتي يمكنها القيام بكافة أعمال الكشف عن تسربات البيارة علي الخزان بكل دقة ومهارة عالية فهم يمتلكون خبرة طويلة في هذا المجال .

تمتلك الشركة المعدات والأجهزة الحديثة التي تعمل علي كشف تسربات البيارة على الخزان من خلال الذبذبات الصوتية دون الحاجة إلي التكسير وفتح الخزان أو البيارة.

وتتم عملية الكشف عن التسربات من خلال تمرير جهاز الذبذبات علي الخزان من الخارج وتمريره كذلك على كافة مواسير الصرف الصحي الخاصة بالبيارات مواسير الخزان ومعرفة أماكن التسربات.

ويقوم الفريق علي الفور بحل المشكلة ويكمن الحل في عزل هذه التسربات استخدام مادة الإيبوكسي التي عزل الخزان من الداخل ولا تسبب أي تفاعل مع مياه الخزان .

كما تستخدم مادة البولي ايثيلين في سد الثغور بالمشاركة مع المطاط فهم أهم المواد التي تستخدم في عزل البيارات عزل الخزانات الأرضية كذلك.

وبعد الكشف عن ماسورة الصرف الصحي الخاصة بالبيارات إذا ظهر بها تسربات فيقوم فريق العمل بعزلها وإذا احتاج الأمر إلي تبديلها يقوم فريق العمل المتخصص تبديلها بالكامل للتخلص من هذا التسرب.

حل تسرب البيارة علي الخزان

عندما يواجه فريق عمل مشكلة تسرب مياه البيارة على مياه الخزان فقد يبدأ على الفور في الحب المناسب لهذه المشكلة والتخلص منها نهائيا، ولكي يتمكن من القيام بحل المشكلة لابد من معالجة الأسباب التي أدت لهذا التسرب أولا لكي نتمكن من إزالة المشكلة وحلها بالشكل الصحيح، والمناسب.

كما نعلم أن تسرب مياه البيارة علي الخزان أمر في غاية الخطورة وهذا يدفعنا إلي الإستعانة للمختصين يمكنهم القيام بحل هذه المشكلة.

فقد توجد العديد من الشركات المتخصصة والتي تعمل في مجال حل مشكلات تسريب مياه البيارة علي الخزان .

وقد توفر هذه الشركات نخبة كبيرة مدربة ومتميزة يمكنها القيام بأعمال العزل الخزانات والبيارات كذلك، وتم على الفور بعد القيام بالتواصل مع الشركة وطلب الخدمة منها.

يقوم فريق العمل بالوصول للمقر الذي يوجد به المشكلة والقيام علي الفور بالكشف عن أماكن التسربات التي أدت التسرب من البيارة إلى الخزان.

توفر الشركة كافة المواد المستخدمة في عزل البيارات وعزل الخزانات أيضا من أجل حل مشكلة التسرب مياه البيارة علي الخزان.

توفر الشركة الأجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة التي تستخدم في أعمال الكشف عن التسربات ليتم على الفور عمل العزل المناسب لها وحل مشكلة التسرب

يستخدم فريق العمل جهاز الكشف عن التسربات بالذبذبات وبعد التمكن من إيجاد الأماكن التي تحتاج إلى العزل يقوم الفريق على الفور بتجهيز المواد العازلة ووضعها اماكن التسربات لمنع تسريب مياه البيارة علي الخزان.

عزل مواسير الصرف الصحي جيدا لمنع حدوث أي تسربات من البيارة على الخزان الأرضي للمياه، و عزل مواسير توصيل المياه الخزان.

منع تسرب البيارة علي الخزان

عندما يحدث تسرب مياه من البيارة علي الخزان، فلابد في هذه الحالة من التفكير جيدا في حل مشكلة التسرب ومحاولة منع تسرب البيارة علي الخزان ، فقد يتم حل المشكلة هذه من خلال القيام بأعمال العزل المواسير الصرف الصحي ومحاولة عزل الخزان الأرضي فقد يوجد العديد من الطرق المستخدمة حديثا في عزل الخزانات وعزل البيارات لحماية الخزان من تسرب مياه البيارة إليه.

لكي يتم منع تسرب البيارة علي الخزان لابد من الإهتمام بتصميم مكان الخزان بعيدا أمامنا عن مواسير الصرف الصحي حتي لا تحدث هذه المشكلة .

لابد من القيام بعمل عزل خرساني بخليط مواد كيميائية منع الخرسانة ووضعها حول مواسير الصرف الصحي وخاصة الماسورة الرئيسية حتي لا تتأثر بحدوث شيء أو حدوث أي تسربات أخري ولا يتم خروج اس شيء من الماسورة إثر حدوث أي مشكلة.

وعندما يحدث أي تلف في ماسورة الصرف الصحي الرئيسية لابد من محاولة حل المشكلة وإذا لم نتمكن من حل المشكلة في هذه الماسورة لابد من القيام بتبديل هذه الماسورة  بأخري جديدة.

كما أن عملية تسرب المياه من البيارة علي الخزان يمكن منعها عن طريق عزل خزان المياه عزل مائي من الداخل لمنع التسربات والقيام بعمل عزل حراري الخزان من الخارج.

ولابد من الحرص على عمل عزل حراري الخزان من الخارج من أجل عزل الخزان وحمايته من العوامل الجوية.

ولابد من القيام بعمل عزل مناسب لمواسير الصرف الصحي  من أجل حماية المواسير من الخدوش ومن التسربات التي تؤدي لأضرار جسيمة .

ومن خلال هذه الطرق التي ذكرناها في هذا المقال فقد وجدنا العديد من الحلول التي من شأنها منع حدوث تسربات من البيارة إلى خزان المياه.

اتصل الان

error: Content is protected !!