شركة مكافحة الفئران بالرياض

شركة مكافحة فئران بالرياض – بالضمان

0559369228

شركة مكافحة فئران بالرياض
شركة مكافحة فئران بالرياض

 

شركة مكافحة حشرات بالرياض

شركة رش مبيدات بالرياض

شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض

شركة مكافحة فئران بالرياض

شركة مكافحة الصراصير بالرياض

شركة مكافحة البق بالرياض

 

 

لمكافحة الفئران بالدمام

الفئران بالطبع اكثر القوارض انتشارا فى منازلنا او منشآتنا عموما كما تتخذ من الحدائق و المزارع فى كثير من الاحيان ملجأ لها مما يؤدى الى اضرار لا تعد ولا تحصى بالطبع لا يخفى على احد اى من مخاطر الفئران ولكن بالرغم من انتشارها الواسع الى الآن فإن طرق مكافحتها لاذالت مستعصية نوعا ما الافراد حيث ان الفئران تتمتع بجهاز مناعى قوى جدا ويتطور دوما من جيل لآخر .

 

تتميز الفئران ببعض الصفات عن غيرها اليكم بعض منها الى جانب بعض المعلومات عنها:

القوارض: حقائق ، تحديد الهوية و التحكم
علماء الأحياء المختصين بدراسة القوارض قالوا بنها قد تكون كائنات غير قابلة للسيطرة بما يقدمونه من تهديدا خطيرا للمنازل او المنشآت عموما الى جانب المزارع و الحدائق لذا فان  كنت في حاجة إلى خدمات مكافحة القوارض، هنا ما يجب أن تعرفه عن هذه الآفات:

الفئران:

الغرائز: الفئران تخشى غريزيا من الأشياء الجديدة على بيئتها، بما في ذلك تدابير مكافحة الفئران مثل الفخاخ بانواعها أكانت مصائد او أطعمة مسممة فمثلا اذا وضعت فجأة طعام او مصيدة فى طريق مرورة فتأكد انه بنسبة كبيرة لن يقترب منها الا اذا اعتدت على وضعها فى نفس المكان على الاقل لثلاث ايام متواصلة و يبقى دوما احتمال تغلبها على السم الموضوع او الهروب من المصيدة !

 
المرض: يمكن لفئران الميناء (فئران صغيرة الحجم نوعا ما سميت بهذا الاسم نظرا لوجودها على السفن فى الموانئ) نقل عدد من الأمراض الخطيرة … يمكنهم أيضا إدخال الطفيليات الناقلة للأمراض مثل البراغيث والقراد في منزلك كما انها بالتأكيد تتغذى على المحاصيل مسببه خسائر فادحة .

الفئران:

    الوصول: هي تغزو منزلك بحثا عن الغذاء والماء والدفء و اذا كان بالمنزل اماكن تنتشر بها الرطوبة فستكون بالتاكيد هدفها المثالى و اكثر المنشآت عرضة لوجود تلك الآفات هى المخازن بكل تأكيد وخاصة مخازن الغلال و الأقمشة.
التلوث: كل الفئران يمكن أن تلوث الغذاء حتى وان لم تتغذى عليه فقط يكفى المرور على الغذاء ليتلوث بما تحمله بين شعرها من ميكروبات وجراثيم لا تعد ولا تحصى.

القوارض من الثدييات ذوات الدم الحار  مثل البشر  ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم تقريبا. لديهم أسنان الأمامية كبيرة وبارزة لتلتهم وباقى الاسنان تم تكييفها للمضغ. 

القوارض تميل إلى أن تكون سريعة التكاثر . فبعض الأنواع تتكاثر على مدار السنة و فى المرة الواحده قد ينجب اكثر من جروين ، وتتم المحافظة على السكان من خلال الاستنساخ مستمر او بمعنى ادق التطور المستمر . فبسبب خطة جسم القوارض، فهي قادرة على التحور من جيل لآخر جاعلة اغلب ما نستخدمه فى المنشآت من طرق مكافحة منزلية او سموم يصير غير مؤثر اطلاقا بها لذا عند تواجدهم بالمنشأة او المزرعة يلذم الاستعاة بالمتخصصين.

 

الجرذان (الفئران الكبيرة الحجم و القوة البنية كجرذان المجارى مثلا) و الفئران على حد سواء مدمرة للغاية داخل المجتمعات الزراعية. هناك عدد من الأنواع تتغذى على البذور والحبوب. البراز والبول من بعض القوارض قد تلوث الأسطح التي تتلامس.


معلومات المرض:

ومن غير المستحسن للتعامل مع القوارض البرية. حيث انها مجهزة بأسنان أكبر و أقوى كثيرا من الفئران المتواجدة فى البيئات السكنية و ايضا قادرة على نقل مجموعة متنوعة من البكتيريا والفيروسات والأمراض من خلال من اللعاب و البراز و البول.
فإذا كنت لا تستطيع تحديد موقع القوارض داخل منزلك و نوعها، فمن الأفضل الاتصال بالمتخصصين فى  إدارة الآفات لإبادة الفئران و تحديد نوعها . ويفضل ابعاد جميع الأطفال والحيوانات الأليفة من المكان المتوقع وجود القوارض بها  إذا ان الفئران قد تلدغ لمجرد الدفاع عن مفسها عند الشعور بالخطر.

  • يوجد منها حوالى 38 نوع مختلف منها الصغير الذى لا يتجاوز وزنة بضع غرامات وتلك هى الانواع الاكثر انتشارا بالقرب من المنازل والمزارع ومنها ما يصل وزنه الى اكثر من مئة جرام او عدة مئات من الجرامات ومنها الضعيف كالفأر المنزلى وآخر قوى كالفأر النرويجى او فأر المجارى .
  • تتغذى الفئران على الحبوب والثمار بوجه عام ووجد انها قد تقضم ذيلها فى حالات الجوع الشديد او تأكل جثث اقرانها .

اما طرق مكافحتها فهى تتندرج تحد طريقتين اساسيتين:

  • استخدام المبيدات الكيميائة لمكافحتها.
  • استخدام اجهزة كهربية تنتج موجات خاصة تعمل على تدمير جهازها العصبى  .

 

شركة مكافحة الفئران بالرياض
شركة مكافحة الفئران بالرياض

اما بخصوص كيف يقوم فريقنا فى مكافحة تلك القوارض اليك بعض من خطواته:

  • بداية يبدأ بفحص المنشأه عموما او المزرعة للتعرف على نوع الفئران المتواجده وكميتها بشئ من التقريب . 
  • يبدأ فى تحديد نوع المبيد المناسب كمثلا “روكمين” او “رطريم” وغيرهم وبالتاكيد تم التصريح باستخدامهم من قبل وزارتى الصحة والزراعة بالتالى لا يوجد اى ضرر من استخدامها .
  • بعد استخدام المبيد يبدأ الفريق فى التخلص من بقايا الفئران  -يتم استخدام معقمات ومعطرات خاصة للتخلص من اى روائح للمبيدات او آثار لتواجد القارض . 
  • توجد لدينا عدة طرق للوقاية من الفئران بأنواعها وخاصة بالمخازن منها على سبيل المثال “المادة الاصقة” وهى مادة تزرع حول الاماكن المرجح وجود الفئران بها او التى تخشون اقتراب الفئران منها كأجولة التخزين مثلا حتى يتلصق بها القارض قبل الحاقه اى ضرر ويسهل التخلص منه بعد ذلك.

 

كيف لك ان تتجنبها قد الامكان؟

وينبغي تنفيذ طرق الوقاية في مرحلة مبكرة من أجل الحفاظ على المنشأة او المزرعة خالية من القوارض . القوارض تتكاثر بسرعة، والمجموعات الصغيرة تصبح غزو كامل في وقت قصير جدا لذا احذر الاهمال .

 

احتفظ بأي مصادر للغذاء  بعيدا عن القوارض. الفتات الصغيرة والقمامة هي اكثر المصادر شعبية للإصابة، وكذلك البضائع الجافة مثل الحبوب والحبوب. هذه يجب أن تبقى في المعدن أو الزجاج اى فى حاويات مغلقة لمنع التلوث عموما وليس فقط منع وصول الفئران لها . وينبغي أيضا أن يتم تخزين الفواكه والخضروات بشكل صحيح، و لا يفضل اطلاقا أن تترك النفايات الناتجةمن المصارف بسبب ازمة انسداد مثلا بالقرب من المنزل او المنشأة كثيرا اى يجب حلها فورا فهى سبب رئيسى لانتشار الفئران .
القوارض هي بعض من أكثر الكائنات قدرة على التكيف على كوكب الأرض، ويمكن أن يكون من الصعب للغاية للقضاء.
يمكن للإصابة بالقوارض تتسبب في أضرار كبيرة في المباني التي تنتشر فيها والزراعة المحلية فهل تعلم انها قد تسبب فى يوم من الايام مجاعة هالكة لسكان الكوكب بالكامل حيث قدر ما تستهلكة من الانتاج العاع للغذاء بحوالى الثلث تقريبا !! . ومن المعروف القوارض أيضا حاملة للكثير من الأمراض ويثبت كل يوم خطرا جديدا منها على صحة البشر. القوارض تنمو بسرعة وبشكل مطرد بالتالى فان الوقاية من القوارض هو أفضل بكثير .

 

أصحاب المنازل قد تسعى لإيجاد حلول محلية الصنع ( منزلية) لمشاكل القوارض بالمنزل . مثلا باستخدام مجموعة متنوعة من المواد الطاردة مثل النفتالين أو حتى الزيوت الأساسية  و هذه الأساليب محلية الصنع ليست قادرة على التصدي لتفشي القوارض بالكامل فهى قد تحد قليلا بالفعل ولكن ليست حل نهائى بالتاكيد.

 

فمن المستحسن أن أي شخص يعاني من وجود تلك القوارض بالاتصال بالمختصين لمكافحة الآفات و لترتيب الإجراء الاذم. حيث يتم تدريب المهنيين ليس فقط لمعالجة التفشي الحالي و لكن أيضا لمنع التفشي فى المستقبل.

 

[highlight]وللاستفاده هذا فيديو يوضح عمل مصيده منزلية بطرق بسيطه للامساك بالفئران[/highlight]

https://www.youtube.com/watch?v=uVC9dokN1lw

 

شركة مكافحة فئران بالرياض

 

 

تنويه : توجد عروض خاصة للشركات والمزارع اسأل عنها عند اتصالك على 0559369228 وعن باقى عروضنا الخاصة بالعملاء المميزين .

 

للاستفسار والتواصل : 0559369228

شركة مكافحة حشرات بالرياض

شركة رش مبيدات بالرياض

شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض

شركة مكافحة فئران بالرياض

شركة مكافحة الصراصير بالرياض

شركة مكافحة البق بالرياض

 

 

أضف تعليقاً